الجريدة الرسمية التركية تنشر الاتفاق المشبوه بين أنقرة والصديق الكبير

0 65

شرت الجريدة الرسمية التركية، اليوم الثلاثاء، مذكرة التفاهمات الاقتصادية والتجارية المبرمة مع حكومة الصخيرات، استعدادًا لدخولها حيز التنفيذ.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية، فإن مذكرة التفاهمات المبرمة بين الحكومة التركية وحكومة السراج، وقعت في 13 أغسطس الماضي، ودخلت حيز التنفيذ إثر نشرها بالجريدة الرسمية.

وفي وقت سابق أكدت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، أنه بعد مفاوضات طويلة، تم توقيع مذكرة تفاهم مع حكومة السراج؛ بشأن خارطة الطريق لإعادة تنفيذ مشاريع المقاولات الخاصة بالشركات التركية في ليبيا والمتوقفة بعد أحداث 2011م.

وأوضحت بكجان، خلال اجتماعها في وقت سابق، مع رؤساء اتحاد الغرف والبورصات التركية، وجمعية المصدرين، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية، واتحاد التجار والحرفيين، واتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك، ورابطة الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين، واتحاد المقاولين في تركيا، أن المذكرة الموقعة مع السراج سينتج عنها حلول للمفاوضات الثنائية بين الشركات التركية وأصحاب العمل الليبيين.

وأضافت، بحسب بيان لوزارة التجارة التركية، أن المذكرة تعد وثيقة إرشادية للنتيجة النهائية، موضحة أنها تحدد جميع القضايا الخاصة بمستحقات الشركات التركية، والدفعات المقدمة من خطابات الضمان، والأضرار التي لحقت بالآلات والمعدات أو موقع البناء أو المشروع، من ارتفاع الأسعار، سواء كانت المشاريع مستمرة أم لا، وتحديد عمليات التصفية للمشاريع التي لن تستمر، وفقا لتأكيدها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.