تركيا تطرد ضباطا إيطاليين من مصراتة … ونائب إيطالي: لدينا قدر ضئيل من الكرامة

0 3

أفادت صحف إيطالية أمس السبت بأن سلطات “حكومة الوفاق” في ليبيا منعت ما وصفته فريقا طبيا تابعا للجيش الإيطالي من دخول مدينة مصراتة الواقعة شرق المدينة.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية استهجان عضو لجنة الشؤون الخارجية وزعيم حزب “فورزا إيطاليا” السيناتور إنريكو إيمي، لواقعة منع دخول 40 جنديا إيطاليا إلى مصراتة، بحجة “عدم امتلاكهم تأشيرات دخول”.

ويقول السيناتور إن الجنود كانوا في مهمة لتقديم مساعدة للقوات الإيطالية في مصراتة، لكن المليشيات الموالية لحكومة الوفاق أجبرتهم على العودة.

وأفاد السيناتور بأن الطائرة الإيطالية “هرقل سي 130” هبطت ظهر أول من أمس الجمعة، في مطار الكلية الجوية بمدينة مصراتة، وعادت مرة أخرى بالقوات بعد ساعات.

ووصف إنريكو إيمي الواقعة بأنها “نكتة غير مقبولة” وتصرف “مهين” لبلاده، ما يشير برأيه إلى أن “إيطاليا لم يعد يحسب له حساب على المستوى الدولي”.

وقال إيمي: “دعونا نتخيل ما كان سيحدث لو أن حادثا من هذا النوع لمشاة البحرية الأمريكية الذين يصلون إلى أي بلد صديق”.

وربط السيناتور بين الواقعة ورحلات الهجرة غير الشرعية، مضيفا: “يصل آلاف المهاجرين غير الشرعيين من نفس السواحل بوتيرة سريعة متزايدة، لكن الليبيين يطلبون منا العودة إلى حيث أتينا”.

وتابع قائلا: “إذا كان لدينا قدر ضئيل من الكرامة، سيتعين علينا أن نبدأ في مواجهة وصول المهاجرين غير الشرعيين، الذين ليسوا فقط دون تأشيرات، ولكن أيضًا مع وثائق الهوية”.

واختتم السيناتور بقوله إنه سيطرح سؤالا على الوزراء المختصين لطلب التوضيح، ومن واجب الحكومة أن تقدم تفسيرات على الفور لهذه القصة غير المقبولة.

وأكدت مصادر مسؤولة في حكومة الوفاق رفضت الإفصاح عن هويتها لدواعٍ أمنية أن عناصر من الضباط التركية أعطوا تعليماتهم لأمن قاعدة مصراتة الجوية بعدم دخول الجنود الطليان وضرورة عودتهم إلى بلادهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.