أنقرة تنتظر عقوبات أمريكية الأسبوع الجاري لشرائها أنظمة صواريخ أس400 الروسية

0 44

أصدرت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي هذا الأسبوع، قانونا يتضمن بندا يضغط على الرئيس دونالد ترامب لتطبيق عقوبات ضد تركيا في غضون 30 يوما من سنة.

وأقر مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي تشريعا لفرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها لأنظمة صواريخ أس400- الروسية، في خطوة لدفع ترامب لاتخاذ موقف أكثر صرامة ضد أنقرة.

وأشار التشريع إلى أن شراء حكومة تركيا لنظام الدفاع الجوي والصاروخي أس400- الروسي وانطلاق الشحن يوم 12 يوليو 2019 يندرج على النحو الموضح في الفصل 231 من قانون مكافحة أعداء أميركا من خلال العقوبات.

وحسب هذا التشريع الذي قدمه عضو الكونغرس الجمهوري آدم كينزينغر، والديمقراطي أبيجيل سبانبرغر، والعضو الجمهوري البارز في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول، يجب أن يفرض الرئيس خمس عقوبات على الأقل من العقوبات المحتملة الـ12 المنصوص عليها في قانون مكافحة أعداء أميركا في موعد لا يتجاوز 30 يوما من تاريخ سن هذا القانون.

وتشمل العقوبات الـ12 المدرجة في قانون مكافحة أعداء أميركا والتي يمكن أن يفرضها ترامب على تركيا حظر القروض من الولايات المتحدة والمؤسسات المالية الدولية.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن عن عقوبات مؤقتة عندما أمر نظيره التركي رجب طيب أردوغان بشن هجوم ضد المسلحين الأكراد في2019، حيث كانوا القوة القتالية الرئيسية ضد تنظيم داعش، كما رفع التعريفات الجمركية على وارداتها من الصلب وعلق صفقات تجارية ضخمة، لكن العديد من المشرعين قالوا إن الرد الأميركي يجب أن يصل إلى أبعد من ذلك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.