رئيس بلدية أنقرة يكتب لصالح موقع تركي فضح فساد أسرة أردوغان

0 11

أصبح رئيس بلدية أنقرة، منصور يافاش، أحد الكتاب الرئيسيين في موقع «قاموس إيكشي» التركي، وهو يعد أحد الوسائط لوسائل التواصل الاجتماعي ويتابعه الملايين من الأشخاص كل يوم.

وكان منصور يافاش واحدًا من السياسيين الذين يحاورهم الموقع بصورة مستمرة قبل الانتخابات المحلية الأخيرة التي أسفرت عن فوزه برئاسة بلدية أنقرة.

يشار إلى أن محكمة إسطنبول الثامنة كانت قد قررت مؤخرًا منع وصول المستخدمين إلى محتوى عناوين 6 أخبارعلى موقع «قاموس إيكشي»، والذي يحمل عناوين أهم الأخبار المتداولة في الصحف التركية، ومن بينها خبر خاص بحقيبة زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والآخر خاص بتورط نجله بلال أردوغان في قضايا الفساد الشهيرة.

وذكرت جريدة «كي آر تي» التركية، أن المحكمة أصدرت قرارها بحجب 6 عناوين في 19 يونيو الجاري، وأن من بين العناوين المحجوبة عن المستخدمين ما تضمن منها عبارات «حقيبة أمينة أردوغان»، و«يحكي كأنه يحكي لبلال».

ويعود العنوان الخاص بنجل الرئيس إلى فضيحة الفساد الكبرى التي شهدتها تركيا في ديسمبر 2013، حين كشفت بعض التسريبات عن تورط بلال أردوغان في قضايا الفساد. أما عبارة «حقيبة أمينة أردوغان» فهي خاصة بنفقات قرينة الرئيس التركي التي تؤكد فساد الأسرة الحاكمة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.