وزير البترول المصري يعلن توقيع اتفاقيات للبحث عن البترول في البحر الأحمر لأول مرة

0 63

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، استمرار كافة الأنشطة الاستكشافية والإنتاجية في مناطق الامتياز البترولية بجنوب مصر، حيث تم التوقيع على اتفاقيات اكتشاف البترول.

وأعلن وزير البترول المصري أنه قد تم التوقيع بالأحرف الأولى مع الشركات الفائزة في المزايدة العالمية التي تم طرحها بمنطقة البحر الأحمر لأول مرة، وهي مناطق بكر واعدة.

وأوضحت الوزارة أن التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس محمد عبدالعظيم، رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول حول موقف أنشطة الشركة في جنوب مصر، أكد استمرار برامج الاستكشاف والتنمية والإنتاج من خلال 13 اتفاقية في مراحل البحث و5 اتفاقيات في مرحلة التنمية، بالإضافة إلى اتفاقية للبحث والتنمية، كما أن الشركة تقوم بالإشراف على 10 اتفاقيات بترولية مع هيئة البترول في مرحلة الإنتاج هذا بخلاف اتفاقيتين في مرحلة الإجراءات وثلاثة قطاعات جديدة تم إسنادها.

وأشار التقرير إلى أن الشركة نجحت في زيادة معدلات الإنتاج من مناطق امتيازها حيث تجاوز الإنتاج الكلي خلال العام المالي الحالي وحتى نهاية مارس الماضي 7 مليون برميل بمعدلات إنتاج يومية بلغت 23 ألف برميل زيت خام يوميا.

وأكد الانتهاء من حفر بئرين استكشافيين وأربعة آبار تنموية وإصلاح 43 بئرا وإعادة إكمال 8 آبار.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.